وزير الخارجية الأمريكي يصل أبوظبي ضمن جولة خليجية

وصل ماركو روبيو وزير الخارجية الأمريكي، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، وذلك في مستهل جولة تشمل البحرين والكويت، على خلفية الحرب في الشرق الأوسط.

ويلتقي روبيو المسؤولين الإماراتيين غداً الأربعاء، قبل أن يزور الكويت، ولاحقاً البحرين، للمشاركة في اجتماع لدول مجلس التعاون الخليجي.

وقال روبيو لدى وصوله إلى أبوظبي، إنه لا يحق لأي دولة فرض رسوم أو جباية مقابل عبور السفن في مضيق هرمز، مضيفاً: «إنه ممر مائي دولي، ولا يحق لأي دولة فرض رسوم أو إتاوات على ممر مائي دولي، فهذا ما ينص عليه القانون الدولي القائم».

وأضاف: «لا أعتقد أننا بحاجة إلى إقناع أي طرف هنا بهذا المبدأ، فجميع دول المنطقة على الأرجح تتفق معنا في هذا.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من المشهد العربي

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من المشهد العربي

منذ 5 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 10 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 6 ساعات
نافذة اليمن منذ 11 ساعة
صحيفة عدن الغد منذ 8 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 7 ساعات
صحيفة 4 مايو منذ 12 ساعة
عدن تايم منذ 7 ساعات
نافذة اليمن منذ 12 ساعة
صحيفة عدن الغد منذ 14 ساعة