خبرني - أعلن مجلس السلام في غزة، اليوم الثلاثاء، عن وصول ضباط من الجيش المغربي، الذين أُعلن عن نشرهم في شباط (فبراير)، إلى إسرائيل للانضمام إلى قوة دولية في غزة.
وصرح مسؤول من المجلس طالباً عدم كشف هويته، بأن الوحدة وصلت في 18 حزيران (يونيو) إلى مقر قوة الاستقرار الدولية في جنوب إسرائيل، وفق ما أوردته "فرانس برس".
كما ذكر أنه من المتوقع أن تسهم الوحدة في تطوير الهيكل العام للقوة، وأن تقدم خبرات في عدة مجالات بما في ذلك العمل الشرطي.
وأكد وجود أربعة ضباط مغاربة، لكنه لم يحدد ما إذا كانت الوحدة تضم أفراداً إضافيين.
من جانبه، قال مجلس السلام الذي يترأسه دونالد ترامب على "إكس" إن "وصولهم يعزز الجهود الدولية لدعم أهالي غزة".
يذكر أنه في فبراير (شباط) تعهد المغرب نشر قوات من الشرطة والجيش في قطاع غزة، ليصبح بذلك أول دولة عربية تؤكد ذلك علناً.
وفي منتصف يناير (كانون.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من خبرني
