أعلنت الشركة الكويتية للألبان (كي دي كاو) توقيع عقد مشروع بناء مصنع الألبان الجديد، في خطوة استراتيجية تعد من أكبر الاستثمارات في تاريخ الشركة، وتأتي في إطار خطتها طويلة الأمد للنمو وتعزيز قدراتها الإنتاجية ودعم مستهدفات الأمن الغذائي في الكويت.
وجرت مراسم التوقيع بحضور رئيسة مجلس إدارة الشركة الكويتية للألبان (كي دي كاو)، طيبة محمد القطامي، والرئيس التنفيذي للشركة، خالد يوسف الهاجري، والمهندس الشيخ بدر خالد الصباح، الرئيس التنفيذي لشركة مركز الكويت الصناعي (KIC)، المقاول الرئيسي للمشروع، والمهندسة ندى الفهد، الرئيسة التنفيذية لشركة الخليج للاستشارات الهندسية (GEC)، المشرف الهندسي على المشروع.
ومن المقرر أن تبدأ أعمال المشروع في الربع الثالث من العام الحالي، على أن يتم الانتهاء من التنفيذ والتشغيل المتوقع في النصف الثاني من عام 2028.
ويسهم مصنع الألبان الجديد في رفع الطاقة الإنتاجية للشركة بنسبة %50 تقريباً، من 270 ألف لتر يومياً إلى 400 ألف لتر يومياً، مع تصميم هندسي يتيح التوسع مستقبلاً إلى 700 ألف لتر يومياً، بما يعزز قدرة الشركة على تلبية الطلب المتزايد على منتجات الألبان ودعم خططها المستقبلية للنمو.
وسيضم مصنع الألبان الجديد أحدث تقنيات تصنيع ومعالجة الألبان التي توفرها شركة تيترا باك (Tetra Pak)، بما يدعم تطبيق أعلى معايير الجودة والكفاءة التشغيلية، وتتولى شركة الخليج للاستشارات الهندسية (GEC) الإشراف الهندسي على المشروع، لضمان تطبيق أعلى المعايير الهندسية والفنية خلال مرحلتي التنفيذ والتشغيل.
ويجسد المشروع رؤية.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الجريدة
