النيجر تخطر الأمم المتحدة بانسحابها من المحكمة الجنائية الدولية

أعلنت السلطات النيجيرية اليوم الثلاثاء، عن إخطار الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بانسحابها من المحكمة الجنائية الدولية. وسيُتاح للدولة الأفريقية الانسحاب من المحكمة في يونيو 2027.

وجاء في رسالة تُبرر فيها موقفها: "إن قرار الانسحاب نابعٌ من إساءة استخدام هذه المحكمة، وتحوّلها إلى أداةٍ، رغم أنها كانت مصدر أملٍ كبيرٍ للشعوب الساعية إلى السلام والعدالة".

وانتقد البروفيسور أحمد محمد حسن، وزير العدل التشادي السابق، عمل المحكمة الجنائية الدولية بشدة، واصفاً إياه بأنه مثال على.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من المشهد العربي

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من المشهد العربي

منذ 6 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 11 ساعة
نافذة اليمن منذ 12 ساعة
صحيفة عدن الغد منذ 9 ساعات
نافذة اليمن منذ 6 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 6 ساعات
صحيفة 4 مايو منذ 12 ساعة
صحيفة 4 مايو منذ 7 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 11 ساعة
صحيفة عدن الغد منذ 14 ساعة