مقال ماهر أبو طير. غزة غائبة أم مغيبة؟

لايسأل أحد عن قطاع غزة، فالجميع مشغولون بحروب إسرائيل المتعددة.

وفقا لآخر المعلومات خسر قطاع غزة أكثر من نصف مليون إنسان، ما بين شهيد، وجريح ومهاجر، أي أن عدد سكان القطاع انخفض تقريبا من مليونين وربع إلى مليون وسبعمائة وخمسين ألف فلسطيني، فيما تحتل إسرائيل ثلاثة أرباع القطاع، وتخطط للسطو على مساحات إضافية.

وليس سرا أن لا تعليم في الجامعات، ولا المدارس، ولا اقتصاد يعمل، سوى اقتصاد التهريب، فيما تسيطر على القطاع الجماعات الفلسطينية العميلة لإسرائيل والتي تخوض حربا ضد حماس، بذريعة تطهير القطاع من المقاتلين، وهم هنا يبذرون بذور حرب أهلية في مجتمع قطاع غزة العشائري أصلا، والذي لن يمرر طويلا عمليات القتل والاعتداء.

لا أحد يتحدث عن قطاع غزة فقد أصبحت خبرا منسيا في نشرات الأخبار، ولدى شبكات التلفزة، ولدى محللي الغفلة أيضا، الذين يتحدثون عن كل شيء وفقا لما تريده الشبكة ويتناسون عمدا قطاع غزة الذي أصبح قطاعا منسيا، ولا لدى الصحفيين والمعلقين، ولا عند المنطوق الرسمي لدى أغلب دول العالم، في ظل مجاعة قاتلة، وإبادة يومية، تواصل فيها إسرائيل قصف قطاع غزة، وهدم البيوت، وقتل الأبرياء.

يقول لي أحدهم معلقا على كلامي هذا الذي قلته أيضا في جلسة مسائية.. ماذا سيحدث إذا تذكروا، لقد شهد الكل حربا دموية، ولم يفعلوا شيئا، فلماذا سيفعلون شيئا الآن، وكأنك تستسقي الماء من الرمل المالح في الصحراء، في ظل نظام عربي وإسلامي ودولي مقيد بمصالحه.

ما هو أهم هنا يتعلق بأمرين، أولهما أن خطة التهجير إلى سيناء ما تزال قائمة، ولن تنفذها إسرائيل إلا إذا ضمنت.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الغد الأردنية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الغد الأردنية

منذ 41 دقيقة
منذ ساعتين
منذ 5 ساعات
منذ ساعتين
منذ 9 ساعات
منذ 11 ساعة
خبرني منذ 11 ساعة
صحيفة الرأي الأردنية منذ 10 ساعات
وكالة عمون الإخبارية منذ 19 ساعة
خبرني منذ ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ 16 ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ 14 ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ 12 ساعة
قناة رؤيا منذ 17 ساعة