عاجل | «الكهرباء اليمنية» لـ«عكاظ»: المحطات السعودية الـ 3 لتعزيز التنمية المستدامة. للاطلاع على

ثمن المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة اليمنية محمد المسبحي، الدعم التنموي السخي الذي تقدمه المملكة العربية السعودية لقطاع الطاقة في اليمن، مؤكداً أن الدعم السعودي النوعي والمستمر شكل صمام أمان حال دون انهيار المنظومة الكهربائية خلال السنوات الماضية.

وأوضح المسبحي في تصريح لـ«عكاظ»، أن التجهيزات الفنية التي وصلت أخيراً تأتي في إطار مشروع إستراتيجي لإنشاء ثلاث محطات توليد كهربائية جديدة بنظام (BOT) بقدرة إجمالية تبلغ 300 ميغاوات، مشيراً إلى أن هذه القدرة التوليدية ستوزع بالتساوي بواقع 100 ميغاوات للعاصمة المؤقتة عدن، و100 ميغاوات لمحافظة حضرموت الساحل، و100 ميغاوات لحضرموت الوادي.

شراكة إستراتيجية للتنمية

وأضاف متحدث وزارة الكهرباء أن هذه المشاريع الحيوية هي ثمرة مذكرة تفاهم مشتركة وُقعت بين وزارة الكهرباء والطاقة، والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، وشركة الخليج العالمية للطاقة الكهربائية، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن المشرف العام على البرنامج محمد بن سعيد آل جابر، مؤكداً أن هذه الخطوة تندرج ضمن مسار التعاون الأخوي المشترك بين الرياض وعدن لدعم التنمية المستدامة، والارتقاء بالبنية التحتية بما ينسجم مع برنامج الإصلاحات الشاملة للحكومة اليمنية.

امتداد لمواقف تاريخية

وأكد.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة عكاظ

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة عكاظ

منذ 10 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 12 ساعة
منذ 5 ساعات
منذ 10 ساعات
صحيفة الشرق الأوسط منذ 10 ساعات
صحيفة عكاظ منذ 11 ساعة
صحيفة الشرق الأوسط منذ 6 ساعات
صحيفة سبق منذ 18 ساعة
صحيفة الشرق الأوسط منذ 12 ساعة
صحيفة الشرق الأوسط منذ 8 ساعات
صحيفة عاجل منذ 10 ساعات
صحيفة عاجل منذ 5 ساعات