السردية الاردنية من ربة عمون الى نشامى كأس العالم - كتب جميل النمري

في كل مكان داخل الوطن وخارجه، وعلى كل المستويات، فارت مشاعر الوطنية والحماس وتحلقت حول منتخبنا الوطني من الطفل في المدرسة الى رأس الهرم في الدولة. كانت سعادة حقيقية للجميع ان اسم بلدهم الاردن يتسطر على الشاشات في اعظم منافسة عالمية وعلم بلدهم يخفق في جنبات المدرجات وعلى مساحة الملعب مع النشيد الوطني المألوف كلما نزل فريقنا الى مباراة.

لا شك ان لاعبينا كانوا تحت ضغط رهيب وهم يدخلون لأول مرة قلب المنافسة على كأس العالم في اللعبة الأكثر شعبية على الاطلاق.مع ذلك اظهروا رباطة جأش فريدة. لا ارتباك ولا خوف ولا نكوص حتى آخر دقيقة من كل مباراة. وكانوا المبادرين لتسجيل أهداف لكن فارق الخبرة والمستوى له كلمة في النهاية .

كان جلالة الملك معهم في المباراة الحاسمة مع الجزائر للانتقال للدور التالي. ليس لزيادة الضغط عليهم بل لتخفيفه بالحضور الأبوي الأخوي الودود المترفق المتضامن. ولا شك انهم ارادوا ملء قلب مليكهم وشعبهم بالفرح والفخر. ولم يحصل لكن الأداء كان مشرفا. والاردنيون تقبلوا الخسارة بالتضامن والتقدير للفريق الذي رفع اسم بلدهم عاليا بأكثر مما يمكن لأي انجاز آخر ان يفعل.

وخير من عبر عن هذا الموقف المعلق المغاربي حين رأى على الشاشة في نهاية المباراة مع الجزائر احد الاردنيين منكس الرأس حزينا قال له:إرفع رأسك فريق بلدك يستحق.

رصدت في التعليقات عموما مناخا ايجابيا تقبل الخسارة دون تلاوم.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الرأي الأردنية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الرأي الأردنية

منذ 9 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 11 ساعة
منذ 3 ساعات
منذ 5 ساعات
خبرني منذ 10 ساعات
وكالة عمون الإخبارية منذ 12 ساعة
قناة رؤيا منذ 14 ساعة
قناة المملكة منذ 11 ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ 11 ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ 16 ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ 14 ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ 9 ساعات