«الاستئناف» تُلزم «العدل» و«الداخلية» بمحو بيانات سوابق جزائية لمواطن

ألغت محكمة الاستئناف حكم أول درجة برفض دعوى مواطن طالب بمحو وإزالة بيانات القضايا الجزائية الخاصة به من سجلات وأجهزة الحاسب الآلي التابعة لوزارتي العدل والداخلية، وقضت مجددا بقبول طلبه مع ما يترتب على ذلك من آثار.

وكان المواطن قد أقام دعواه مبينا أنه واجه في مراحل سابقة عددا من القضايا الجزائية، إلا أن استمرار ظهور تلك البيانات في الأنظمة الإلكترونية الرسمية ينعكس سلبا على مستقبله وفرصه الوظيفية والاجتماعية، رغم انتهاء الإجراءات القانونية المتعلقة بها.

وذكر المحامي محمد الهيفي أن هذا.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الأنباء الكويتية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الأنباء الكويتية

منذ 5 ساعات
منذ 11 ساعة
منذ 9 ساعات
منذ ساعة
منذ 6 ساعات
منذ ساعة
صحيفة الجريدة منذ 11 ساعة
صحيفة الراي منذ 12 ساعة
صحيفة الراي منذ 12 ساعة
صحيفة الجريدة منذ 11 ساعة
صحيفة الوطن الكويتية منذ 20 ساعة
صحيفة الوطن الكويتية منذ 9 ساعات
صحيفة الوطن الكويتية منذ ساعة
جريدة النهار الكويتية منذ 16 ساعة