عاجل واشنطن تقلص طائراتها العسكرية بمطار بن غوريون

الوكيل الإخباري-

أفاد إعلام إسرائيلي ببدء الولايات المتحدة الأمريكية تقليص عدد طائرات التزود بالوقود التابعة لها في مطار بن غوريون، وذلك بناء على طلب إسرائيلي.

وذكرت قناة آي 24 نيوز الثلاثاء نقلا عن مصدرين مطلعين أن الخطوة تأتي بهدف تخفيف الازدحام في المطار وتوفير سعة إضافية للطائرات، استعدادا لزيادة حركة السفر خلال موسم الصيف.

وأوضح المصدران أن التقليص لا يعكس خفضا في الوجود العسكري الأمريكي في المنطقة، حيث جرى نقل الطائرات إلى مواقع أخرى دون الكشف عنها.

ولم تعلن القناة الإسرائيلية عدد الطائرات الموجودة حاليا، غير أن صحيفة هآرتس كانت أشارت في 4 يونيو/حزيران إلى وجود نحو 75 طائرة، مما تسبب بضغط على البنية التشغيلية للمطار وخسائر مالية.

وبحسب التقديرات، بلغت خسائر الإيرادات نحو 190 مليون دولار، مع تحذيرات من ارتفاعها إلى ملياري شيكل.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من موقع الوكيل الإخباري

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من موقع الوكيل الإخباري

منذ 7 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ ساعتين
منذ 38 دقيقة
منذ ساعتين
منذ 5 ساعات
صحيفة الرأي الأردنية منذ 15 ساعة
رؤيا الإخباري منذ 6 ساعات
زاد الأردن الإخباري منذ 3 ساعات
وكالة أنباء سرايا الإخباريه منذ ساعتين
وكالة عمون الإخبارية منذ 19 ساعة
قناة رؤيا منذ 6 ساعات
صحيفة الرأي الأردنية منذ 59 دقيقة
خبرني منذ 3 ساعات