ثمانية سيناريوهات لإنقاذ صندوق تقاعد المهندسين #الأردن

كشفت نقابة المهندسين عن مسار متكامل لإعادة هيكلة صندوق التقاعد الهندسي وتعزيز استدامته المالية، وذلك خلال لقاء جمع نقيب المهندسين المهندس عبدالله عاصم غوشه وأعضاء مجلس النقابة بوزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن، في مقر النقابة.

وتأتي هذه الخطوة ثمرةً لمسيرة عمل مضنية قطعتها اللجنة التوجيهية لصندوق التقاعد التي أُسست خصيصاً لمعالجة التحديات المتراكمة التي يواجهها الصندوق، إذ انكبّ أعضاؤها على دراسة الواقع المالي والهيكلي بعمق، وأجروا تشاورات موسعة مع المهندسين من مختلف التخصصات والفئات سعياً إلى الخروج بحلول توافقية تحظى بقبول واسع، بعيداً عن القرارات الفوقية.

وقد انطلق عمل اللجنة من مرحلة التشخيص الشامل، مروراً برصد التحديات وتحليلها، وصولاً إلى بلورة حلول قابلة للتطبيق تضمن للصندوق استعادة عافيته وتوازنه.

وقدّم المدير التنفيذي للصندوق المهندس أحمد البو عرضاً تفصيلياً لخطة الإصلاح الشاملة أمام الوزير، فيما كشف نائب نقيب المهندسين رئيس اللجنة التوجيهية المهندس أحمد الفلاحات عن ثمانية سيناريوهات تحدد ملامح مستقبل الصندوق، مؤكداً أن اللجنة أوصت بفصل الذمم المالية بين الصناديق وإقرار الدمغة الهندسية رافداً داعماً لتعزيز موارده.

كما استعرض الجدول الزمني للمراحل القادمة التي ستسير بها النقابة لإقرار هذه الحلول واستيفاء.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الرأي الأردنية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الرأي الأردنية

منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ 46 دقيقة
منذ ساعتين
منذ 4 ساعات
قناة رؤيا منذ 7 ساعات
صحيفة الرأي الأردنية منذ 16 ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ 21 ساعة
قناة رؤيا منذ 5 ساعات
رؤيا الإخباري منذ 7 ساعات
خبرني منذ 5 ساعات
وكالة أنباء سرايا الإخباريه منذ 3 ساعات
موقع الوكيل الإخباري منذ ساعتين