النفط يواصل التراجع وسط مؤشرات على تحسن حركة الملاحة في مضيق هرمز

واصلت أسعار النفط خسائرها خلال تعاملات اليوم الأربعاء، لتتداول قرب أدنى مستوياتها في أربعة أشهر، وسط مؤشرات على تحسن حركة الملاحة في مضيق هرمز وخروج مزيد من ناقلات النفط التي ظلت عالقة في الخليج منذ اندلاع الحرب بين إيران وإسرائيل.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 0.8%، إلى 76.46 دولار للبرميل.

فيما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بمقدار 0.8%، إلى 72.63 دولار للبرميل.

وكان الخامان قد أنهيا تعاملات أمس الثلاثاء على انخفاض يقارب 1% لكل منهما، ليسجلا أدنى مستوياتهما منذ أوائل مارس آذار.

وجاءت الضغوط على الأسعار بعد أن منحت الولايات المتحدة إيران إعفاءً من العقوبات لمدة 60 يوماً عقب جولة أولية من المحادثات، ما يسمح لطهران بمواصلة بيع النفط، بالتزامن مع تراجع حدة التوترات العسكرية في لبنان.

وقال كبير خبراء الاقتصاد في شركة "ميتسوبيشي يو إف جيه للأبحاث والاستشارات"، توموميتشي أكوتا، إن أسعار النفط تأثرت سلباً بتزايد الآمال بشأن تهدئة التوترات بين الولايات المتحدة وإيران، إلى جانب تحسن تدفقات النفط عبر مضيق هرمز.

وأضاف أن إحراز مزيد من التقدم في المفاوضات النووية قد يدفع الأسعار للعودة إلى مستويات ما قبل اندلاع الحرب.

وفي السياق ذاته، اتفقت سلطنة عُمان وإيران أمس الثلاثاء على مواصلة المناقشات المتعلقة بالإدارة المستقبلية للملاحة في مضيق هرمز. كما أكد وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو أن أي محاولة إيرانية لفرض.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من قناة CNBC عربية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة CNBC عربية

منذ ساعة
منذ 10 ساعات
منذ ساعة
منذ ساعة
منذ 9 ساعات
منذ ساعتين
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 21 ساعة
قناة CNBC عربية منذ 23 ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 4 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 18 ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 35 دقيقة
صحيفة الاقتصادية منذ 15 ساعة
قناة CNBC عربية منذ 8 ساعات
قناة CNBC عربية منذ 21 ساعة