التربية: امتحانات التوجيهي ورقية ومعظم الأسئلة بنمط الاختيار من متعدد #عاجل

خاص - أكد الناطق الإعلامي في وزارة التربية والتعليم محمود حياصات أن امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) للعام الحالي ستُعقد ورقياً، مشيراً إلى أن معظم الأسئلة في المباحث المختلفة ستكون وفق نمط الاختيار من متعدد.

وقال حياصات لـ"الأردن 24" إن إجمالي عدد الطلبة المشتركين في امتحان الثانوية العامة يبلغ نحو 196,029 طالباً وطالبة، موزعين على 790 مركزاً امتحانياً في مختلف مديريات التربية والتعليم، تضم 1,899 قاعة امتحانية، إلى جانب 42 قاعة احتياطية بواقع قاعة واحدة لكل مديرية.

وأوضح أن الوزارة خصصت 38 مركزاً لتصحيح أوراق الامتحانات موزعة على جميع محافظات المملكة، ضمن خطة تهدف إلى ضمان سير العملية الامتحانية بكفاءة ودقة.

وأشار إلى أن وزارة التربية والتعليم تعمل على تجهيز غرف عمليات مركزية وميدانية لاستقبال الملاحظات والشكاوى المتعلقة بسير الامتحانات، سواء من الطلبة أو المعلمين أو أولياء الأمور أو الكوادر المشرفة على الامتحان، وذلك بالتنسيق مع الجهات والمؤسسات ذات العلاقة.

وبيّن أن عدد الطلبة النظاميين يبلغ 140,972 طالباً وطالبة، منهم 127,956 في المسار الأكاديمي، و13,016 في المسار المهني التقني، فيما.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من جو ٢٤

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من جو ٢٤

منذ ساعتين
منذ 3 ساعات
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ 11 ساعة
منذ ساعتين
خبرني منذ 3 ساعات
وكالة عمون الإخبارية منذ 15 ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ 20 ساعة
صحيفة الرأي الأردنية منذ 11 ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ 17 ساعة
خبرني منذ 12 ساعة
موقع الوكيل الإخباري منذ 13 ساعة
قناة رؤيا منذ ساعتين