الذهب يفقد بريقه أمام الفائدة.. والأسواق تترقب بيانات التضخم الأمريكية

واصلت أسعار الذهب خسائرها خلال تعاملات الأربعاء، لتسجل أدنى مستوياتها في نحو أسبوعين، في ظل صعود قوي للدولار الأمريكي وتزايد رهانات الأسواق على تشديد السياسة النقدية في الولايات المتحدة خلال الفترة المقبلة.

ويأتي هذا التراجع بينما يراقب المستثمرون عن كثب تطورات المفاوضات الجارية بين الولايات المتحدة وإيران، وسط رسائل متباينة من الجانبين بشأن التفاهمات النووية والاقتصادية.

وتراجع سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 1.1% ليصل إلى 4064.01 دولار للأوقية، بعد أن لامس في وقت سابق أدنى مستوى له منذ 11 يونيو، كما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم أغسطس بنسبة 1.7% لتسجل 4080.80 دولار للأوقية، ما يعكس استمرار الضغوط البيعية على المعدن النفيس.

خلافات أمريكية إيرانية تلقي بظلالها على الأسواق العالمية

على الصعيد الجيوسياسي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن إيران وافقت على عمليات تفتيش نووية مفتوحة المدة، إلا أن طهران سارعت إلى نفي هذه التصريحات، مؤكدة أنها لم تقدم مثل هذا التعهد خلال المفاوضات الأخيرة. وأثار هذا التباين في المواقف حالة من عدم اليقين بشأن مستقبل الاتفاقات المطروحة بين الجانبين.

كما برزت خلافات إضافية تتعلق بآلية وصول إيران إلى أموالها المجمدة في الخارج، وهو ما ساهم في زيادة حذر المستثمرين تجاه التطورات السياسية في المنطقة. ورغم أن الذهب عادة ما يستفيد من أجواء التوتر وعدم الاستقرار، فإن العوامل النقدية الحالية بدت أكثر تأثيراً على حركة الأسعار مقارنة بالعوامل الجيوسياسية.

وقال محللون إن الأسواق باتت تركز بصورة أكبر على.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الوئام

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الوئام

منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ 5 ساعات
منذ ساعتين
منذ 8 ساعات
منذ ساعتين
صحيفة عكاظ منذ 7 ساعات
قناة الإخبارية السعودية منذ 12 ساعة
صحيفة الوطن السعودية منذ 13 ساعة
صحيفة الشرق الأوسط منذ 19 ساعة
صحيفة الوطن السعودية منذ 21 ساعة
صحيفة عكاظ منذ 14 ساعة
صحيفة عاجل منذ 14 ساعة
صحيفة الشرق الأوسط منذ 17 ساعة