البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية" - عاجل

أعلن البنتاغون ووزير الحرب بيت هيغسيث النجاح التام لأول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"، حيث اعترضت تهديدات جوية بشكل مستقل باستخدام طاقة موجّهة في ظروف قتالية. أعلنت وزير الحرب الأمريكي هيغسيث، عن إتمام أول اختبار رئيسي حي لمنظومة "القبة الذهبية لأمريكا" (GDA) بنجاح تام، في خطوة تُعد اختبارا حاسماً لمشروع الدرع الصاروخي الوطني الطموح الذي يتبناه الرئيس دونالد ترامب. /n

وفي منشور له على منصة "إكس"، أشاد هيغسيث بالتجربة، مؤكدا أن النظام تمكن من رصد وتحييد عدد كبير من التهديدات الجوية الواردة، مثل الطائرات المسيّرة وصواريخ كروز، بشكل لا تشوبه شائبة. /n

وأوضح أن أنظمة "الدفاع الديناميكي المستقل للإسقاط" (DDAD) المدعومة بتقنيات "الطاقة الموجّهة" من الجيل القادم، عملت باستقلالية تامة.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من قناة روسيا اليوم

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة روسيا اليوم

منذ 3 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ ساعتين
منذ 7 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 6 ساعات
سي ان ان بالعربية منذ 11 ساعة
بي بي سي عربي منذ 17 ساعة
سي ان ان بالعربية منذ 13 ساعة
سي ان ان بالعربية منذ 12 ساعة
صحيفة الشرق الأوسط منذ 17 ساعة
سي ان ان بالعربية منذ 12 ساعة
سي ان ان بالعربية منذ 7 ساعات
قناة روسيا اليوم منذ 6 ساعات