أفادت مصادر أمريكية مطلعة بأن الجنرال سي دي دوناهيو، القائد الأعلى للقوات البرية الأميركية في أوروبا، سيغادر الخدمة العسكرية بعد إجباره على التقاعد المبكر، ليصبح أحدث مسؤول عسكري بارز يغادر منصبه ضمن موجة تغييرات يقودها وزير الحرب بيت هيجسيث داخل صفوف القوات المسلحة.
وذكرت صحيفة «فاينانشيال تايمز» أن دوناهيو، وهو ضابط مخضرم في القوات الخاصة ويحظى بتقدير واسع داخل الجيش الأميركي، سيعلن تقاعده الأربعاء، بعدما لعب دورًا رئيسيًا في جهود واشنطن لدعم أوكرانيا خلال حربها مع روسيا.
وتأتي مغادرة دوناهيو بعد أسابيع من إقالة هيجسيث للجنرال راندي جورج من منصب رئيس أركان الجيش، وسط حالة من الاستياء بين عدد من كبار الضباط، في وقت تستعد فيه وزارة الدفاع.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة عاجل
