قلصت مصافي النفط المستقلة في الصين معدلات تشغيلها وأحجام إنتاجها لتصل إلى أدنى مستوى لها منذ تسعة أعوام، في تطور يعكس التداعيات الممتدة للتوترات الأمريكية الإيرانية على بكين، بصفتها أكبر مستورد عالمي للخام الإيراني، الأمر الذي وضع هذه المصافي أمام تحديات تشغيلية معقدة وغير مسبوقة.
وهوت معدلات التشغيل في تلك المصافي التي تُعرف محليًا باسم "أباريق الشاي" لتسجل 50.5% خلال الأسبوع المنتهي في 21 يونيو الجاري، وذلك وفقًا للبيانات التي أوردتها "بلومبرج".
وبيّنت شركة "جيه إل سي" للاستشارات، التي.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من المشهد العربي
