فرنسا ودول أوروبية تدعو قوات الدعم السريع إلى إيقاف هجومها على مدينة الأبيض في السودان

باريس - 24 - 6 (كونا) -- دعت فرنسا وألمانيا وإيرلندا وإيطاليا والنرويج وهولندا إلى جانب المملكة المتحدة اليوم الأربعاء قوات الدعم السريع إلى إيقاف هجومها على مدينة الأبيض في السودان.

وأعربت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان مشترك صادر مع وزارات خارجية كل من ألمانيا وإيرلندا وإيطاليا والنرويج وهولندا والمملكة المتحدة عن القلق البالغ إزاء الهجمات المستمرة على مدينة الأبيض في السودان رغم الدعوات إلى إيقافها وضمان حماية المدنيين.

وذكر البيان أن "العالم تابع بصدمة ورعب الفظائع التي شهدتها مدينة الفاشر وهي جرائم تشير التقارير إلى أنها تحمل مؤشرات واضحة على الإبادة الجماعية.. ولا يجوز السماح بتكرار مثل هذه المآسي" في اشارة إلى الفظائع المماثلة التي وقعت في (الفاشر) العام الماضي.

وأضاف أن مدينة الأبيض شهدت خلال الأسابيع الماضية هجمات متكررة بمسيرات ما تسبب بسقوط قتلى مدنيين ونشوب أزمات حادة في إمدادات الوقود والغذاء والمياه مبينا أنه مع اقتراب موسم الأمطار يواصل العاملون في المجال.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من وكالة الأنباء الكويتية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من وكالة الأنباء الكويتية

منذ 5 ساعات
منذ ساعتين
منذ ساعة
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ ساعتين
جريدة النهار الكويتية منذ ساعتين
صحيفة الجريدة منذ 18 ساعة
صحيفة الوطن الكويتية منذ 16 ساعة
صحيفة الوطن الكويتية منذ ساعتين
صحيفة الوطن الكويتية منذ 7 ساعات
صحيفة الوطن الكويتية منذ 4 ساعات
صحيفة الجريدة منذ 6 ساعات
صحيفة الأنباء الكويتية منذ 9 ساعات