وزير الخزانة الأميركية لـCNBC: نمو الاقتصاد الأميركي قد يعود إلى مستويات 3% قبل نهاية العام الجاري

أعرب وزير الخزانة الأميركي سكوت بيسنت، اليوم الأربعاء، عن ثقته بقدرة الاقتصاد الأميركي على العودة إلى مسار نمو يبلغ 3% مع اقتراب الحرب مع إيران من نهايتها.

وقال بيسنت، خلال مقابلة مع CNBC، إن الاقتصاد الأميركي قد يحقق نمواً بنسبة 3%خلال العام الجاري، مؤكداً أن الأسس الاقتصادية لا تزال قوية.

ورغم ذلك، شهد النمو الاقتصادي تباطؤاً خلال الربعين الماضيين، في ظل مواجهة الاقتصاد الأميركي عدة تحديات، من بينها عودة الضغوط التضخمية، وتباطؤ سوق العمل، وتأثير الرسوم الجمركية التي فرضها الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وارتفع الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة بمعدل سنوي بلغ 1.6% في الربع الأول، بعد نمو بنسبة 0.5% في الربع الرابع من عام 2025، لينهي العام الماضي بمعدل نمو قدره 2.1%.

وجدد بيسنت تأكيده على إمكانية تحقيق خطة "3-3-3"، التي تستهدف نمواً اقتصادياً بنسبة 3%، وخفض عجز الموازنة إلى 3% من الناتج المحلي الإجمالي، وزيادة إنتاج النفط المحلي بمقدار ثلاثة ملايين برميل يومياً.

وفي ما يتعلق بالعجز المالي، قال بيسنت إنه يتوقع أن.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من قناة CNBC عربية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة CNBC عربية

منذ 6 ساعات
منذ 51 دقيقة
منذ ساعتين
منذ ساعة
منذ 4 ساعات
منذ ساعتين
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 7 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 4 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ ساعتين
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 8 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 9 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 6 ساعات
صحيفة الاقتصادية منذ 50 دقيقة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 4 ساعات