كاتس: لن ننسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت واشنطن ولا عودة للنازحين

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الأربعاء، إن إسرائيل لن تنسحب من المنطقة الأمنية، التي يسيطر عليها الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان، حتى في حال تعرضها لضغوط أو مطالب أميركية للانسحاب، وإنه لا عودة للنازحين، حسبما نقلت "هآرتس".

وأضاف كاتس، خلال مشاركته في فعالية بتل أبيب، أن إسرائيل لن تسمح بعودة مئات آلاف من النازحين اللبنانيين إلى الجنوب، زاعماً أن ذلك بسبب "اعتبارات أمنية تتعلق بحماية الجنود ومنع تكرار الهجمات، التي شهدتها مناطق أمنية سابقة".

وقال كاتس: "لن يكون هناك مسلحون ولا مدنيون في جنوب لبنان".

وأشار إلى أن البنية التحتية والمنازل في تلك المناطق تعرضت لدمار واسع وأصبحت غير صالحة للسكن، على حد تعبيره.

وزعم كاتس أن إسرائيل حققت "إنجازات كبيرة" منذ هجوم السابع من أكتوبر 2023، مشيراً إلى أن الحرب أفضت إلى عمليات عسكرية واسعة في قطاع غزة، بما في ذلك استهداف شبكة الأنفاق.

وفي ما يتعلق بسوريا، قال وزير الدفاع الإسرائيلي إن بلاده لن تنسحب من المناطق التي سيطر عليها الجيش الإسرائيلي، وأضاف أن العقيدة الأمنية الإسرائيلية تقوم على "إبقاء القوات داخل أراضي الخصم بهدف حماية التجمعات السكانية الإسرائيلية ومنع التهديدات قبل وصولها إلى الحدود"، على حد وصفه.


هذا المحتوى مقدم من قناة الرابعة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة الرابعة

منذ 4 ساعات
منذ ساعتين
منذ 3 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ ساعتين
منذ 5 ساعات
قناة السومرية منذ 10 ساعات
عراق أوبزيرڤر منذ 20 ساعة
قناة السومرية منذ 22 ساعة
قناة السومرية منذ 9 ساعات
عراق أوبزيرڤر منذ 7 ساعات
قناة السومرية منذ 6 ساعات
قناة السومرية منذ 8 ساعات
قناة السومرية منذ 5 ساعات