عاجل / قصة بطل أردني بقي اسيرا لدى الكيان 3 اعوام

خبرني - روى الدكتور انور دبشي الجازي الحويطات قصة جندي اردني بطل هو والده الجندي دبشي الجازي الحويطات صاحب الرقم العسكري 8656 .

ولد الجندي دبشي عام 1926 في جبال الشراه بالبادية الجنوبية، وتربى على عادات النخوة والشهامة البدوية، وفي عام 1943 التحق في سلك الجيش العربي شاباً يافعاً لم يتجاوز سبعة عشر ربيعاً من عمره وبعد 5 سنوات أرسل الجيش العربي قواته للدفاع عن فلسطين وكان صاحب القصة من بين هذه القوات .

شارك في حرب 1948 إلى جانب زملائه في كتيبة المشاة الثالثة التي تمركزت في القدس وابلت بلاء حسنا في معركة باب الواد، ومع استقرار الجيش الأردني بالضفة خدم في مناطق قلقيلية، جنين وطولكرم، حتى 1957، لينقل للعمل مدرباً في الحرس.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من خبرني

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من خبرني

منذ 8 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 7 ساعات
صحيفة الرأي الأردنية منذ 11 ساعة
قناة المملكة منذ 8 ساعات
قناة رؤيا منذ 7 ساعات
خبرني منذ 14 ساعة
خبرني منذ 16 ساعة
قناة المملكة منذ 4 ساعات
خبرني منذ 8 ساعات
خبرني منذ 6 ساعات