أكد سعيد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أن أنظمة الكهرباء والمياه في دبي تتعرض يومياً إلى 3 آلاف هجمة سيبرانية، إلا أنه يتم التصدي لها بنسبة 100%، حيث تضم الهيئة أكثر من 2000 مهندس وخبير في مجالات متعددة تشمل الذكاء الاصطناعي وتقنيات المعلومات.
وذكر أن نسبة الاحتياطي في قدرة إنتاج المياه تبلغ 30% وهي ما يكفي للنمو للسكاني لمدة 3 أو 4 سنوات، في حين تعد شبكة الكهرباء والمياه في دبي نموذجاً يحتذى به بفضل القيادة الرشيدة وهي من أقوى الشبكات على مستوى العالم، فضلاً عن إدخال الذكاء الاصطناعي في المياه والكهرباء منذ عام 2017.
وأضاف في جلسة حوارية نظمها نادي دبي للصحافة بعنوان «كيف تضمن دبي أمن الطاقة والمياه في أوقات الأزمات؟» أدارها الإعلامي مروان الحل، أنه خلال الحالة الجوية والأحداث الجيوساسية التي شهدتها دبي مؤخراً، لم يتم تسجيل أي حالة انقطاع للكهرباء والمياه باستثناء بعض الحالات، التي كانت بسبب أخطاء ناجمة عن المطورين العقاريين، مشيراً إلى أن دبي تمتلك أكبر.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الخليج الإماراتية
