بنسعيد يطلق وحدة تكوين سينمائي

أعلن وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، عن إحداث وحدة للتكوين والتكوين المستمر تابعة للمعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما بمدينة الإنتاج العالمي بورزازات خلال الأسبوع المقبل.

تأتي هذه الخطوة الاستراتيجية في إطار الانطلاقة الفعلية لأشغال إنجاز مشروع “مدينة الإنتاج العالمي للسينما” بمدينة ورزازات، الذي يهدف إلى تجميع مختلف مراحل الإنتاج السينمائي والسمعي البصري ضمن منظومة متكاملة تشمل تطوير المشاريع والتصوير والإنتاج وخدمات ما بعد الإنتاج والمؤثرات البصرية والمعالجة الرقمية.

وجاء إعلان الوزير بنسعيد خلال كلمة ألقاها بالنيابة عنه الكاتب العام لوزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع التواصل، عبد العزيز البوجدايني، بمناسبة الدورة الأولى لمنتدى الشركاء الذي نظمه المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما بالرباط.

وأكد الوزير أن إحداث هذه الوحدة سيمكن من مواكبة حاجيات “مدينة الإنتاج العالمي للسينما”، وتأهيل الكفاءات الوطنية في مختلف المهن المرتبطة بالإنتاج والتصوير وما بعد الإنتاج والمؤثرات البصرية والتقنيات الرقمية الحديثة.

وتميزت أشغال منتدى الشركاء بالتوقيع على أكثر من 20 اتفاقية شراكة واتفاقية إطار بين المعهد وعدد من المؤسسات الدستورية، والجامعات والمدارس العليا والمعاهد المتخصصة الوطنية والدولية، بالإضافة إلى هيئات المجتمع المدني والجمعيات المهنية المعنية بقطاع السمعي البصري والسينما والألعاب الإلكترونية.

وشدد الوزير على أن هذه الاتفاقيات تكتسي أهمية خاصة باعتبارها تجسيدا لإرادة مشتركة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات وتوسيع.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من هسبريس

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من هسبريس

منذ 6 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 4 ساعات
موقع بالواضح منذ 7 ساعات
أشطاري 24 منذ 11 ساعة
أشطاري 24 منذ 13 ساعة
هسبريس منذ 12 ساعة
Le12.ma منذ 20 ساعة
آش نيوز منذ 6 ساعات
جريدة تيليغراف المغربية منذ 23 ساعة
جريدة تيليغراف المغربية منذ 16 ساعة