زاد الاردن الاخباري -
أكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمّان، فتحي الجغبير، أن القطاع الصناعي الأردني يواصل تحقيق نمو ملحوظ في صادراته إلى مختلف الأسواق العالمية رغم التحديات الاقتصادية والإقليمية، مشيراً إلى أن التوسع في الأسواق الأوروبية والآسيوية أسهم في تعزيز حضور المنتج الأردني وخفض العجز التجاري.
وأوضح الجغبير أن الصادرات الصناعية الأردنية شهدت نمواً ملحوظاً نحو الأسواق الآسيوية بنسبة بلغت 26%، فيما واصلت صادرات البوتاس والفوسفات دورها المحوري في دعم الصادرات الوطنية وتحقيق نتائج إيجابية للاقتصاد الوطني.
وأشار إلى أن الدعم الملكي المتواصل للقطاع الصناعي، من خلال الزيارات الميدانية للمصانع ومرافقة الوفود الاقتصادية في الجولات الخارجية، إلى جانب التعاون القائم مع الحكومة، شكل ركيزة أساسية في تعزيز تنافسية الصناعة الوطنية وفتح أسواق جديدة أمام المنتجات الأردنية.
وبيّن أن جائحة كورونا ساهمت في إبراز قدرات الصناعة الأردنية وتعريف الأسواق الخارجية بجودة المنتجات المحلية، لافتاً إلى أن المملكة أصبحت تنتج جزءاً من المواد الأولية محلياً وتقوم بتصديرها إلى الخارج.
وأكد الجغبير أن النشاط الاقتصادي والزيارات التي نفذها الصناعيون الأردنيون إلى عدد من الدول العربية والأوروبية والولايات المتحدة ساهمت في توسيع قاعدة الأسواق المستهدفة وتعزيز انتشار المنتجات الأردنية عالمياً.
وأضاف أن القطاع الصناعي يتطلع إلى زيادة الصادرات خلال المرحلة المقبلة عبر التوسع في الأسواق غير التقليدية، وعلى رأسها الأسواق.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من زاد الأردن الإخباري
