أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن تملك الأجانب للعقارات وتصدير العقار لا يُعد أمرًا سلبيًا، موضحًا أن المستثمر أو المشتري الأجنبي يمتلك وحدة عقارية وليس قطعة أرض، وهو ما يمثل أحد مصادر جذب العملة الأجنبية ودعم الاقتصاد.
وخلال مؤتمر صحفي، أوضح رئيس الوزراء أن العديد من الدول الكبرى التي تحظى بالإعجاب في إدارتها للملفات الاقتصادية تتبع سياسات تسمح بتملك الأجانب للعقارات، مشيرًا إلى أن هذا التوجه معمول به على نطاق واسع في عدد من الأسواق العالمية.
وأضاف مدبولي أن الدولة تنظر إلى ملف تصدير العقار باعتباره فرصة اقتصادية مهمة، خاصة في ظل وجود تجارب دولية.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الفجر
