وزارة الأشغال تباشر بصيانة طريق "مأدبا - أم العمد"

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان عن بدء تنفيذ أعمال صيانة وتأهيل طريق مأدبا - أم العمد، وذلك ضمن حزمة أعمال العطاء المركزي الخاص بصيانة عدد من الطرق الرئيسية في إقليم الوسط، والممول من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في مرحلته الثالثة، بكلفة تقديرية تبلغ نحو خمسة ملايين وتسعمئة ألف دينار.

ويأتي هذا المشروع تماشياً مع خطط الوزارة الرامية إلى رفع كفاءة شبكة الطرق الحيوية وتحسين مستويات السلامة المرورية عليها، بما يواكب النمو الاقتصادي والعمراني المستمر في المملكة، ويسهم في تعزيز انسيابية حركة المواطنين.

ويستهدف هذا العطاء صيانة وإعادة تأهيل الطرق الأكثر تضرراً في إقليم الوسط، والتي تأثرت بفعل الأحمال المرورية والمحورية الثقيلة، حيث تشمل القائمة، إلى جانب طريق مأدبا - أم العمد، كلاً من طريق المطار، وطريق عمّان التنموي، وطريق السلط الدائري، وطريق ناعور - أم البساتين، وطريق وادي شعيب وجسر الملك حسين، وطريق عمّان - السلط، وطريق مادبا الغربي، وطريق الموقر - الأزرق، بالإضافة إلى الطريق الملوكي الممتد بين مأدبا وذيبان والموجب، وطريق السلام المؤدي إلى البحر الميت.

وكانت الوزارة قد أنهت أعمال الصيانة في عدة مواقع مدرجة ضمن هذا العطاء، منها طريق الموقر - الأزرق في المنطقة الممتدة من ما بعد إشارة الفيصلية ولغاية مدينة الملك.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من جو ٢٤

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من جو ٢٤

منذ 4 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 5 ساعات
خبرني منذ 13 ساعة
خبرني منذ 8 ساعات
خبرني منذ 15 ساعة
خبرني منذ 6 ساعات
جو ٢٤ منذ 9 ساعات
صحيفة الرأي الأردنية منذ 10 ساعات
قناة رؤيا منذ 10 ساعات
خبرني منذ 8 ساعات