الجغبير: نمو متواصل للصناعة الأردنية وتوسع ملحوظ في الصادرات إلى الأسواق العالمية

زاد الاردن الاخباري -

أكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمّان فتحي الجغبير، الأربعاء، أن الصناعة الأردنية تواصل تحقيق نمو في صادراتها رغم التحديات، مشيرا إلى أن توسع الصادرات إلى الاتحاد الأوروبي والدول الآسيوية، إلى جانب الدعم الملكي والتعاون مع الحكومة، أسهم في انخفاض العجز التجاري ورفع تنافسية المنتجات الأردنية في الأسواق العالمية.

وقال الجغبير، إن الصناعة الأردنية أصبحت "موجودة على الخارطة في العالم"، لافتا النظر إلى أن زيادة الصادرات إلى الدول الآسيوية بلغت نحو 26%، فيما ساهمت صادرات البوتاس والفوسفات في قيادة نمو الصادرات الوطنية.

وأضاف أن الاهتمام الملكي بالقطاع الصناعي من خلال الزيارات المستمرة للمصانع واللقاءات مع ممثلي القطاع، إلى جانب التعاون والتفاهم مع الحكومة، شكّل أحد أبرز العوامل الداعمة لنمو الصناعة الوطنية.

وأشار إلى أن أزمة كورونا أسهمت في إبراز قدرات الصناعة الأردنية وتعريف الأسواق الخارجية بها، موضحاً أن المملكة باتت تنتج جزءا من المواد الأولية محليا وتصدرها إلى الخارج.

وبيّن الجغبير أن النشاط الاقتصادي والزيارات الخارجية التي شارك فيها الصناعيون الأردنيون برفقة جلالة الملك، إضافة إلى الجولات التي نفذتها غرف الصناعة في دول عربية وأوروبية والولايات المتحدة، أسهمت في فتح أسواق جديدة وتعزيز حضور المنتجات الأردنية عالمياً.

وأكد أن القطاع الصناعي لا يسعى فقط إلى الحفاظ على معدلات نمو الصادرات الحالية، بل إلى زيادتها من خلال التوسع في الأسواق غير التقليدية، ولا سيما في القارة الأفريقية.

وقال إن السوق.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من زاد الأردن الإخباري

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من زاد الأردن الإخباري

منذ 4 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 4 ساعات
جو ٢٤ منذ 8 ساعات
خبرني منذ 13 ساعة
خبرني منذ 7 ساعات
قناة المملكة منذ 3 ساعات
خبرني منذ 7 ساعات
قناة المملكة منذ 7 ساعات
قناة رؤيا منذ 6 ساعات
خبرني منذ 7 ساعات