5 ملايين برميل نفط تغادر مضيق هرمز على متن 3 ناقلات، في أحدث مؤشر على عودة تدريجية لحركة الشحن عبر أحد أهم الممرات الحيوية للطاقة في العالم

غادرت ثلاث ناقلات نفط تحمل نحو 5 ملايين برميل من الخام والمكثفات مضيق هرمز يوم الأربعاء، في أول موجة واضحة لخروج الإمدادات التي تعطلت داخل الخليج خلال فترة التوترات الأخيرة، بعد الاتفاق المؤقت بين الولايات المتحدة وإيران، ما يضيف مزيدًا من المعروض إلى الأسواق العالمية ويضغط على أسعار النفط.

وأظهرت بيانات شركتي إل إس إي جي وكبلر أن الناقلة العملاقة "في إل بريز" عبرت المضيق محملة بمليوني برميل من المكثفات القطرية وخام أبوظبي، وتتجه إلى ميناء دايسان في كوريا الجنوبية. وتستأجر الناقلة شركة هيونداي أويل بنك الكورية الجنوبية.

كما غادرت الناقلة العملاقة "بلاتا كاريير" المستأجرة من شركة إنديان أويل كورب الهندية، وعلى متنها مليونا برميل من الخام السعودي، في حين غادرت الناقلة "برودنت ووريور" من فئة سويزماكس محملة بمليون برميل من خام البصرة العراقي ومتجهة إلى ميناء صحار العماني.

90 مليون برميل ما زالت عالقة يأتي خروج هذه الشحنات في وقت كان محللون لدى كبلر وفورتكسا قدّروا فيه الأسبوع الماضي أن نحو 90 مليون برميل من النفط الخام ظلت عالقة داخل الخليج بسبب الاضطرابات المرتبطة بالصراع في الشرق الأوسط.

وتشير حركة الناقلات إلى بدء تدفق جزء من الإمدادات المحتجزة إلى الأسواق الآسيوية، إذ تتجه شحنتان من أصل ثلاث إلى مشترين في.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من فوربس الشرق الأوسط

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من فوربس الشرق الأوسط

منذ ساعة
منذ ساعتين
منذ 8 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ ساعتين
قناة CNBC عربية منذ 10 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ ساعتين
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 13 ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 17 ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 9 ساعات
صحيفة الاقتصادية منذ ساعتين
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 6 ساعات
قناة CNBC عربية منذ 7 ساعات