وزارة المالية تفوز بجائزة الابتكار الرقمي في إدارة الأصول

فازت وزارة المالية بجائزة الابتكار الرقمي في إدارة الأصول على مستوى دولة الإمارات، والتي يمنحها معهد إدارة الأصول في المملكة المتحدة، وذلك عن مشروعها «منصة الأصول العقارية للحكومة الاتحادية»، في إنجاز نوعي يعكس ريادة الوزارة في تطوير حلول رقمية متقدمة، مدعومة بالبيانات والتحليلات الذكية وتقنيات الذكاء الاصطناعي، لرفع كفاءة إدارة الأصول الحكومية، وتعزيز الحوكمة والشفافية في المنظومة المالية الاتحادية.

ووفق بيان صحفي، تسلّم وفد الوزارة الجائزة خلال أعمال المؤتمر العالمي لمعهد إدارة الأصول، الذي عُقد في العاصمة البريطانية لندن، وسط مشاركة دولية واسعة من كبار الخبراء والمتخصصين في قطاع إدارة الأصول حول العالم.

ويأتي هذا التكريم تتويجاً لجهود الوزارة في إطلاق منصّة رقمية مركزية تهدف إلى توثيق وتحديث بيانات الأصول العقارية الاتحادية وفق أعلى معايير الشفافية والكفاءة، حيث أطلقت الوزارة المنصّة رسمياً في 12 يناير 2026، في إطار جهودها لتطوير منظومة موحّدة وموثوقة لإدارة الأصول العقارية الاتحادية، وبما يواكب متطلبات التحوّل الرقمي في إدارة الموارد والأصول الحكومية.

وقالت مريم محمد الأميري، الوكيل المساعد لقطاع الإدارة المالية الحكومية في وزارة المالية، إن فوز الوزارة بهذه الجائزة العالمية يمثّل تقديراً دولياً للنهج الإستراتيجي الذي تتبنّاه دولة الإمارات في بناء منظومات حكومية ذكية قائمة على البيانات، ويؤكد القيمة الاستراتيجية لمنصة الأصول العقارية للحكومة الاتحادية كأداة محورية لرفع كفاءة إدارة واستغلال الموارد الحكومية، وترسيخ الشفافية، ودعم التخطيط المالي المستدام.

وأضافت أن.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الاتحاد الإماراتية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الاتحاد الإماراتية

منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ 11 ساعة
منذ ساعتين
منذ 4 ساعات
منذ 8 ساعات
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 17 ساعة
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 19 ساعة
برق الإمارات منذ 6 ساعات
صحيفة الخليج الإماراتية منذ ساعتين
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 11 ساعة
صحيفة الاتحاد الإماراتية منذ 11 ساعة
صحيفة الاتحاد الإماراتية منذ ساعتين
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 8 ساعات