زاد الاردن الاخباري -
بحث سلطان عُمان هيثم بن طارق، اليوم الأربعاء، مع رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني جهود تعزيز أمن واستقرار المنطقة، وأكدا ضرورة إبقاء مضيق هرمز مفتوحا، وذلك خلال اجتماعهما في مسقط.
وقالت وزارة الخارجية القطرية إن الاجتماع شهد مناقشة آخر المستجدات الإقليمية، لا سيما الجهود الدبلوماسية المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، بعد توقيع مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران.
وأضافت أن الجانبين أكدا أهمية ضمان أمن وحرية الملاحة الدولية في مضيق هرمز، وإبقائه مفتوحا أمام حركة الملاحة الدولية دون رسوم، وفقا لقواعد القانون الدولي وأحكام مذكرة التفاهم بين واشنطن وطهران، وبما يكفل الحقوق السيادية للدول المتشاطئة على المضيق والدول المطلة على الخليج.
ووفقا للخارجية القطرية، أكد الشيخ محمد بن عبد الرحمن، خلال.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من زاد الأردن الإخباري
