فورين بوليسي: نهاية التحالف الأميركي الإسرائيلي

زاد الاردن الاخباري -

رأى الكاتب جوشوا لايفر في مقال نشرته مجلة "فورين بوليسي" أن التحالف الأميركي الإسرائيلي يعيش مفارقة غير مسبوقة، إذ بلغ مستوى عالياً من التنسيق العسكري والأمني، بالتزامن مع تراجع تدريجي في أسسه السياسية والشعبية داخل الولايات المتحدة.

وأشار الكاتب إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حقق مستوى من التعاون العسكري لم يكن أسلافه يتصورونه، من خلال مشاركة القوات الأميركية والإسرائيلية في عمليات مشتركة، وتنسيق مباشر بين المؤسستين العسكريتين في البلدين.

واعتبر أن هذا المشهد يعكس ذروة الشراكة الأمنية بين الجانبين، لكنه يخفي في الوقت ذاته مؤشرات على تآكل الركائز التي استند إليها التحالف خلال العقود الماضية.

وأوضح أن ما يعرف بـ"مجمع الدفاع عن إسرائيل" في الولايات المتحدة، والذي يضم منظمات مؤيدة لإسرائيل مثل لجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية (إيباك) ورابطة مكافحة التشهير ومنظمات صهيونية مسيحية، لم يعد يتمتع بالنفوذ ذاته الذي امتلكه سابقاً داخل الكونغرس ومراكز صنع القرار.

وأضاف.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من زاد الأردن الإخباري

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من زاد الأردن الإخباري

منذ 11 ساعة
منذ 4 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
خبرني منذ 7 ساعات
قناة المملكة منذ 15 ساعة
قناة رؤيا منذ 17 ساعة
خبرني منذ 4 ساعات
خبرني منذ 15 ساعة
صحيفة الرأي الأردنية منذ 17 ساعة
وكالة أنباء سرايا الإخباريه منذ 19 ساعة
قناة رؤيا منذ 14 ساعة