حصلت كلية الحقوق جامعة عين شمس، على المركز الثاني عالميًا في مسابقة المحاكمة الصورية الدولية التي أقيمت بمدينة أمستردام الهولندية، بعد أداء استثنائي ومشرف لفريق الكلية ممثل جمهورية مصر العربية.
جاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، والدكتور رامي ماهر صادق، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبدعم كامل من إدارة الجامعة، وبمتابعة مستمرة من الدكتور ياسين الشاذلي، عميد كلية الحقوق، الدكتور محمد إبراهيم الشافعي، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، الدكتور طارق أحمد ماهر زغلول، وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث.
وخضع الفريق لبرنامج تدريبي متواصل استمر على مدار ستة أشهر كاملة، تضمن التدريب على إعداد المذكرات القانونية وصياغة الدفوع والحجج القانونية والمرافعات الشفوية وفقًا لأعلى المعايير المتبعة في المسابقات القانونية الدولية.
وبدأت رحلة الفريق بالمشاركة في مرحلة المذكرات القانونية المكتوبة، إذ قدم الطلاب، مذكرات قانونية متميزة أهلتهم إلى مرحلة المرافعات الشفوية عبر الإنترنت (Online Oral Rounds)، والتي شهدت منافسة قوية بين عدد من الجامعات الدولية المرموقة.
وتمكن الفريق، من تحقيق نتائج متميزة خلال تلك المرحلة، ليحجز مكانه في الجولة النهائية التي أقيمت حضوريًا بمدينة أمستردام بالمملكة الهولندية.
وفي المباراة النهائية، واجه فريق كلية الحقوق بجامعة عين شمس، فريق جامعة أنتويرب البلجيكية، مقدمًا أداءً قانونيًا متميزًا عكس المستوى العلمي والمهاري الذي يتمتع به طلاب الكلية، سواء من حيث قوة الحجج القانونية أو مهارات الترافع والرد على استفسارات القضاة.
وأشاد القضاة، بالمستوى الرفيع للمرافعات التي قدمها الفريق المصري، وبالقدرة المتميزة للطلاب على عرض الدفوع القانونية وتحليل الوقائع والاستناد إلى القواعد القانونية الدولية بصورة احترافية.
كما أعرب القضاة، عن إعجابهم الشديد.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من جريدة الشروق
