طوقان: الأردن على عتبة الانتاج التجاري للكعكة الصفراء #عمون

عمون - أكد رئيس هيئة الطاقة الذرية، خالد طوقان، الأربعاء، أن الأردن على عتبة الإنتاج التجاري للكعكة الصفراء، متحدثا عن مفاوضات أردنية مع عدة دول بهذا الملف في ظل ارتفاع الطلب العالمي على اليورانيوم، خاصة بعد الحرب في أوكرانيا.

وأضاف، في حديث تلفزيوني للمملكة، أن أسعار اليورانيوم تشهد ارتفاعا عالميا، إذ كان سعر الرطل (الباوند) يبلغ قبل أربع سنوات 18 دولارا، وارتفع حاليا إلى 86 دولارا.

وكشف طوقان عن قرب دخول الأردن مجال إنتاج تقنيات الغرز النيوتروني لتحويل المواد المستخدمة في صناعة أشباه الموصلات.

وحول الإنتاج المحلي من الكعكة الصفراء، قال طوقان: "عالجنا 1500 طن وأنتجنا 150 كغم من الكعكة.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من وكالة عمون الإخبارية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من وكالة عمون الإخبارية

منذ 6 ساعات
منذ 11 ساعة
منذ 9 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 11 ساعة
قناة رؤيا منذ 13 ساعة
وكالة أنباء سرايا الإخباريه منذ 17 ساعة
قناة المملكة منذ 13 ساعة
خبرني منذ 13 ساعة
صحيفة الرأي الأردنية منذ 16 ساعة
خبرني منذ 13 ساعة
جو ٢٤ منذ 14 ساعة
خبرني منذ 5 ساعات