أوصت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد سليمان، بقيام الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بالتنسيق مع وزارة القوى العاملة، بإعداد قاعدة بيانات شاملة للعاملين بالقطاع غير الرسمي، وتتضمن القاعدة المقترحة حصر أعداد المشتغلين بالقطاع غير الرسمي، وطبيعة الأنشطة التي يزاولونها، وأماكن تركزها، وحجم الدخول المتولدة منها، بهدف دمجهم في القطاع الرسمي، وتسهيل وتسريع إجراءات توفيق أوضاعهم.
One minute around the Atlantis - The Palm - Dubai
% Buffered
00:00 / 01:30
كما أوصت اللجنة بوضع برنامج وطني لإعادة تأهيل العاملين بالقطاع غير الرسمي وتهيئتهم بما يتوافق مع أولويات استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة.
وجاءت هذه التوصيات ضمن التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2026/2027، ومشروع.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة اليوم السابع
