التربية: لن يسمح للطلبة بدخول قاعات "التوجيهي" بعد بدء الامتحان

أكد مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم، محمد شحادة، الأربعاء، أنه لن يسمح لأي طالب بدخول قاعة امتحان الثانوية العامة (التوجيهي) بعد بدء الامتحان، موضحا أن هذا الإجراء يأتي لضمان سير الامتحانات وفق التعليمات والمحافظة على انتظام العمل داخل القاعات.

وبين شحادة أن إجراءات الامتحان تبدأ عند الساعة التاسعة والنصف صباحا، حيث يقرع الجرس ويسمح للطلبة بالدخول إلى القاعات والتعرف على مقاعدهم واستلام دفاتر الإجابة وتعبئة بياناتهم قبل توزيع الأسئلة، وتبدأ الجلسة الأولى للامتحان عند الساعة العاشرة صباحا، فيما تنطلق الجلسة الثانية عند الساعة الواحدة ظهرا.

وأوضح أن مغلفات الأسئلة تفتح عند الساعة العاشرة صباحا بحضور اللجان المختصة، وتوزع الأوراق بعدد الطلبة الحاضرين، ثم يعاد إغلاق المغلف وتخزينه وفق إجراءات أمنية دقيقة، مما يجعل استقبال أي طالب متأخر بعد ذلك أمرا يربك سير الامتحان وعمل اللجان المشرفة.

وأشار إلى أن نحو 196 ألف مشترك ومشتركة، سيتقدمون لامتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي)، مؤكدة استكمال جميع الاستعدادات الفنية والإدارية لاستقبال الطلبة في مختلف أنحاء المملكة.

وأضاف أن الامتحانات ستعقد في 790 مركزا امتحانيا تضم 1899 قاعة امتحانية مجهزة لاستقبال الطلبة، مشيرة إلى أن القاعات أصبحت جاهزة بالكامل؛ لضمان سير الامتحانات بكل سهولة ويسر.

وأشار إلى أن امتحانات الصف الحادي عشر ستبدأ في 23 تموز المقبل وتستمر حتى 30 من الشهر ذاته، بعد انتهاء امتحانات الصف.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من جو ٢٤

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من جو ٢٤

منذ 3 ساعات
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ ساعتين
خبرني منذ 23 ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ ساعة
خبرني منذ 9 ساعات
قناة المملكة منذ 14 ساعة
جو ٢٤ منذ 18 ساعة
خبرني منذ 16 ساعة
خبرني منذ 17 ساعة
خبرني منذ 17 ساعة