أسعار النفط تنخفض مع خروج الناقلات من مضيق هرمز

واصلت اسعار النفط انخفاضها اليوم الخميس، مقتربة من مستويات ما قبل الحرب، مع خروج ناقلات عالقة من مضيق هرمز عقب التوصل إلى اتفاق مبدئي لإنهاء الحرب الأميركية-الإسرائيلية مع إيران، مما هدأ من المخاوف بشأن الإمدادات.

بحلول الساعة 04:35 بتوقيت غرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت للتسليم في أغسطس/آب 1.22 دولار أو 1.65% إلى 72.52 دولار للبرميل. ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 97 سنتا أو 1.38% إلى 69.37 دولار للبرميل.

وكان سعر خام برنت لشهر أغسطس/آب أقل من العقود الآجلة لشهر سبتمبر/أيلول، وبلغت 73.59 دولار، مما يشير إلى وفرة المعروض على المدى القصير.

وقال المحلل لدى آي.جي توني سيكامور في مذكرة: "فاجأت سرعة هذا الانخفاض الكثيرين، إذ تتوقع الأسواق عودة نفط الشرق الأوسط بوتيرة أسرع بكثير مما توقعه كثيرون قبل أسبوعين فقط".


هذا المحتوى مقدم من قناة الرابعة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة الرابعة

منذ 23 دقيقة
منذ ساعة
منذ 55 دقيقة
منذ ساعة
منذ 11 ساعة
منذ 6 ساعات
قناة الرابعة منذ 18 ساعة
قناة السومرية منذ 15 ساعة
قناة السومرية منذ 15 ساعة
قناة السومرية منذ 22 ساعة
قناة السومرية منذ 20 ساعة
عراق 24 منذ 10 ساعات
قناة السومرية منذ 23 ساعة
قناة السومرية منذ 23 ساعة