ارتفعت قيمة السلع المُعاد تصديرها في السعودية إلى مستوى قياسي بلغ 15.5 مليار ريال خلال أبريل، بزيادة 20% على أساس سنوي، لتسجل أعلى قيمة شهرية على الإطلاق، وذلك في ظل تحول مسارات الشحن إلى المملكة مع شبه إغلاق لمضيق هرمز في تلك الفترة بسبب حرب إيران، مما تسبب في اضطراب تدفقات التجارة إلى المنطقة.
فعّلت السعودية موانئها كمسارات بديلة خلال الحرب، عبر تحويل جزء من حركة الشحن من الخليج إلى موانئ البحر الأحمر، خصوصاً جدة وينبع، لتقليل أثر اضطراب الملاحة في مضيق هرمز. كما عززت الخدمات اللوجستية.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من اقتصاد الشرق مع Bloomberg
