استراليا تضع عمالقة التكنولوجيا امام خيار الضريبة الاجبارية لدعم الاعلام المحلي

كشفت الحكومة الاسترالية اليوم عن مسودة قوانين حاسمة تستهدف فرض ضرائب جديدة على شركات التكنولوجيا العالمية في حال فشلت في الوصول الى اتفاقات مالية عادلة مع المؤسسات الاعلامية المحلية مقابل استخدام محتواها.

واوضحت السلطات ان هذه الخطوة تاتي ضمن مساعي تنظيم العمل الرقمي وضمان حقوق الناشرين الذين يعانون من تراجع حاد في الايرادات بعد تحول الجمهور نحو متابعة الاخبار عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

وبين رئيس الوزراء انتوني البانيزي ان الشركات الكبرى ستمنح مهلة نهائية للتوصل الى صفقات محتوى طوعية محذرا من ان الرفض سيؤدي الى فرض ضريبة الزامية قد تصل الى نسبة مئوية من الايرادات المحلية.

التحديات الاقتصادية امام المنصات الرقمية واكد البانيزي ان المنصات الرقمية العملاقة مثل ميتا وغوغل وتيك توك لا يمكنها التهرب من التزاماتها القانونية تجاه صناع المحتوى مشددا على ان الدولة ماضية في حماية قطاع الاعلام من الانهيار المالي المحقق.

واضاف ان المؤسسات الاعلامية التقليدية تخوض معركة وجودية حقيقية في ظل هيمنة الخوارزميات على توزيع.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من جو ٢٤

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من جو ٢٤

منذ ساعتين
منذ 3 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ ساعتين
منذ ساعة
منذ ساعتين
خبرني منذ 19 ساعة
قناة المملكة منذ 15 ساعة
جو ٢٤ منذ 20 ساعة
خبرني منذ 11 ساعة
خبرني منذ 19 ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ ساعتين
خبرني منذ 3 ساعات
خبرني منذ 19 ساعة