قال مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم، الدكتور محمد شحادة، إن نسبة مخالفات الغش في امتحان الثانوية العامة (التوجيهي) لا تتجاوز 1% من إجمالي الطلبة، مؤكداً أن الوزارة تتخذ إجراءات رقابية مشددة للحد من الظاهرة.
وأوضح شحادة خلال حديث اذاعي اليوم الخميس أن تعليمات الامتحان والعقوبات المترتبة على مخالفاتها معلنة في مراكز الامتحانات، بهدف توعية الطلبة وتجنب تعرضهم لأي عقوبات.
وأشار إلى أن الوزارة تعتمد إجراءات تفتيش يدوية وإلكترونية، إضافة إلى استخدام أجهزة تشويش، كما جرى مخاطبة هيئة تنظيم قطاع الاتصالات لحجب تطبيقات التراسل خلال الامتحانات، مؤكداً أن حالات الغش تبقى محدودة.
وأضاف أن أساليب الغش تتطور بشكل مستمر، مشيراً إلى أن.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الدستور الأردنية
