مجلس إدارة laquo;الرعاية الصحيةraquo; يعقد أول اجتماعاته بالمنيا لمتابعة التشغيل التجريبي للتأمين الصحي الشامل

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية اجتماعه الدوري رقم (99) بمحافظة المنيا، وذلك في أعقاب انطلاق التشغيل التجريبي للمنظومة بالمحافظة، باعتبارها المحطة الأولى في المرحلة الثانية للمشروع القومي.

واستقبل اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة، وأعضاء مجلس الإدارة، في لقاء تنسيقي استهدف استعراض مخططات تطوير القطاع الصحي بالمحافظة، ومتابعة مؤشرات الأداء منذ بدء التشغيل التجريبي.

وحضر الاجتماع نخبة من أعضاء مجلس إدارة الهيئة، ضمت الدكتور أسامة عبد الحي، نقيب الأطباء، والدكتور فريد محرم، المستشار الاقتصادي للهيئة، والدكتور إبراهيم فخر، خبير الرعاية الصحية، إلى جانب الدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة.

تكامل مؤسسي لضمان استدامة الخدمات وأكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة، أن نجاح المنظومة في المنيا يرتكز بشكل أساسي على التكامل المؤسسي بين أجهزة الدولة، مثمناً الدعم الاستثنائي الذي قدمه محافظ المنيا لتسريع وتيرة العمل. وأشار «السبكي» إلى أن الهيئة ترصد بتقدير كبير ردود الأفعال الإيجابية للمواطنين، مؤكداً أن معيار الرضا الشعبي هو البوصلة الحقيقية لنجاح المنظومة.

وأضاف رئيس الهيئة أن العمل متواصل لتعزيز جاهزية المنشآت الطبية، وضمان تدفق الأدوية والمستلزمات، مع تكثيف برامج تدريب فرق العمل لضمان تقديم خدمات صحية تتوافق مع معايير الجودة العالمية، بما يضمن للمواطن رحلة علاجية آمنة ومستدامة.

نقلة نوعية في الرعاية الصحية بالصعيد من جانبه، وصف اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، جهود هيئة الرعاية الصحية بأنها تمثل "نقلة نوعية" في مستوى الخدمات العامة بالمحافظة، مشيراً إلى أن ما يشهده الصعيد من طفرة تنموية مدعومة بمبادرة «حياة كريمة» ومنظومة التأمين الشامل يعكس الرؤية الاستراتيجية للدولة المصرية في بناء نظام صحي حديث يضع جودة حياة المواطن على رأس الأولويات.

وأكد المحافظ أن المحافظة تسخر كافة إمكاناتها لدعم الهيئة في استكمال خططها، بما يضمن للمنظومة تحقيق أهدافها في توفير رعاية صحية متطورة تلبي احتياجات أهالي المنيا وترتقي بمستوى الرعاية المقدمة لهم.

مستهدفات المرحلة الثانية ويأتي انعقاد اجتماع مجلس إدارة الهيئة في المنيا كرسالة ثقة في جاهزية المحافظة، وخطوة عملية لمتابعة مؤشرات التشغيل على الأرض. وناقش المجلس آليات تعزيز جودة الخدمات، مع التركيز على استمرارية تقديم الرعاية وفق أعلى المعايير الدولية، مما يمهد الطريق لتعميم التجربة بنجاح في باقي محافظات المرحلة الثانية.


هذا المحتوى مقدم من ايكونومي 24

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من ايكونومي 24

منذ ساعتين
منذ 3 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 5 ساعات
قناة CNBC عربية منذ ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 4 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 6 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ ساعتين
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 28 دقيقة
صحيفة الاقتصادية منذ 21 ساعة
قناة CNBC عربية منذ 5 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 6 ساعات