أسعار النفط تتراجع بعد انفراج أزمة مضيق هرمز #الأردن

واصلت أسعار النفط انخفاضها الخميس، مقتربة من مستويات ما قبل الحرب، مع خروج ناقلات عالقة من مضيق هرمز عقب التوصل إلى اتفاق مبدئي لإنهاء الحرب الأميركية-الإسرائيلية مع إيران، مما هدأ من المخاوف بشأن الإمدادات.

بحلول الساعة 0004 بتوقيت غرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت للتسليم في أغسطس آب 40 سنتا أو 0.54 % إلى 73.34 دولار للبرميل. ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 27 سنتا أو 0.38 %إلى 70.07 دولار للبرميل.

وكان سعر خام برنت لشهر أغسطس آب أقل من العقود الآجلة لشهر سبتمبر أيلول، وبلغت 73.59 دولار، مما يشير إلى وفرة المعروض على المدى القصير.

وقال توني سيكامور المحلل لدى آي.جي في مذكرة "فاجأت سرعة هذا الانخفاض الكثيرين، إذ تتوقع الأسواق عودة نفط الشرق الأوسط بوتيرة أسرع بكثير مما توقعه كثيرون قبل أسبوعين فقط".

وهبط سعر خام برنت بأكثر من ثلاثة دولارات الأربعاء مع انحسار المخاوف بشأن المعروض، وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط بما يقارب ثلاثة دولارات عند.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الرأي الأردنية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الرأي الأردنية

منذ ساعة
منذ 4 ساعات
منذ ساعة
منذ 3 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ ساعتين
خبرني منذ ساعتين
خبرني منذ 20 ساعة
خبرني منذ 4 ساعات
خبرني منذ 20 ساعة
خبرني منذ 20 ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ 3 ساعات
رؤيا الإخباري منذ 11 ساعة
قناة المملكة منذ 20 ساعة