لقي عامل ثانٍ مصرعه في موقع إنشاء مصنع السيارات الكهربائية التابع لشركة بي واي دي بمدينة سيغيد في المجر.
وتأتي الوفاة الجديدة، التي أعقبت حادثاً مميتاً آخر في الموقع خلال فبراير شباط الماضي، بعد أيام من نفي ستيلا لي، نائبة الرئيس التنفيذي لشركة بي واي دي، مزاعم تتعلق بإساءة معاملة العمال في الموقع، مؤكدة أن الشركة ترحب بعمليات التفتيش العمالية.
وتوفي العامل في 18 يونيو حزيران بعدما فشلت محاولات فرق الإسعاف في إنعاشه، بحسب ما أعلنته هيئة الإسعاف الوطنية المجرية لـ CNBC يوم الاثنين، مشيرة إلى إرسال عدة وحدات طوارئ، بما في ذلك مروحية إنقاذ، إلى موقع الحادث.
وذكرت وسائل إعلام محلية أن العامل تعرض للدهس بواسطة شاحنة داخل موقع بناء المصنع، فيما تواصل السلطات التحقيق في ملابسات الحادث، وفق بيان صادر عن مكتب حكومة مقاطعة تشونغراد تشاناد.
وفي السياق ذاته، فرضت السلطات المجرية غرامة قدرها 34.5 مليون فورنت (نحو 110.3 ألف دولار) على شركة "إيه آي إم كونستركشن هنغاري"، التابعة لشركة إنشاءات ارتبط اسمها بفضيحة عمالية شهدها مصنع بي.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من قناة CNBC عربية
