وزيرة التنمية المحلية والبيئة تتابع مع محافظ الجيزة مشروعات الخطة الاستثمارية

استقبلت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية والبيئة، اليوم، الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة، بمقر الوزارة بالعاصمة الجديدة، حيث شهد اللقاء استعراض الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات والملفات الحيوية بالمحافظة، وفي مقدمتها الخطة الاستثمارية، ومنظومة المخلفات الصلبة، ومشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وملفات التصالح والتقنين وإزالة التعديات، بما يسهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين ودعم جهود التنمية الشاملة بالمحافظة.

وفي بداية اللقاء، تابعت الدكتورة منال عوض الموقف التنفيذي للمشروعات المدرجة بالخطة الاستثمارية للعام المالي 2025/2026، حيث استعرض محافظ الجيزة جهود المحافظة في دفع معدلات التنفيذ خلال الربع الأخير من الخطة الاستثمارية والانتهاء من المشروعات الجارية بمختلف القطاعات الخدمية والتنموية بما يساهم في تحسين مستوي الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة، كما تم استعراض مقترحات ومشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد 2026/2027 وأولويات المحافظة التنموية خلال المرحلة المقبلة، بما يتوافق مع احتياجات المواطنين وخطط الدولة لتحقيق التنمية المستدامة.

وأكدت وزيرة التنمية المحلية والبيئة أهمية الالتزام بالبرامج الزمنية المحددة للمشروعات الجاري تنفيذها، مع المتابعة الميدانية المستمرة وتذليل أية معوقات قد تواجه التنفيذ، بما يضمن سرعة الانتهاء من المشروعات وتحقيق الاستفادة القصوى منها لخدمة المواطنين.

وأشار الدكتور أحمد الأنصاري إلى جهود المحافظة في الانتهاء من عدد كبير من المشروعات المهمة التي تم تنفيذها ضمن الخطة الاستثمارية، ومن بينها الانتهاء من أعمال تطوير المنطقة الصناعية بأبو رواش، وتطوير المنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير، ومشروعات رصف الطرق وتحسين كفاءة شبكة الطرق المحلية، وتطوير المباني الإدارية، وتحسين منظومة المرور، إلى جانب مشروعات تحسين البيئة والتنمية الاقتصادية المحلية.

كما استعرض محافظ الجيزة خلال اللقاء خريطة الفرص الاستثمارية المستقبلية بمحافظة الجيزة، والتي تشمل عددًا من الفرص الواعدة في القطاعات الصناعية والزراعية والسياحية والخدمية والتجارية، حيث أكدت الدكتورة منال عوض أهمية تعظيم الاستفادة من المقومات الاقتصادية والاستثمارية التي تتمتع بها المحافظة، والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات بما يسهم في توفير فرص العمل ودعم الاقتصاد المحلي.

وشهد اللقاء متابعة الدكتورة منال عوض مع محافظ الجيزة لملف النظافة وإدارة المخلفات الصلبة، وتم التركيز علي الإجراءات الجارية لتنفيذ عدد من المشروعات الخاصة بالبنية التحتية لمنظومة المخلفات، وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لرفع كفاءة خدمات النظافة بالمحافظة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بسرعة تطوير ورفع كفاءة المنظومة وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

كما استعرض محافظ الجيزة أبرز الجهود المبذولة للارتقاء بمنظومة النظافة وإدارة المخلفات بالمحافظة خلال الفترة الماضية، والتي شملت التوسع في استخدام النظم التكنولوجية الحديثة وتطبيقات التحول الرقمي لدعم كفاءة التشغيل وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتناول المحافظ مستجدات تشغيل المدفن الصحي بمدينة شبرامنت، وخطط التوسع في مشروعات تدوير المخلفات والاستفادة منها اقتصاديًا وبيئيًا، بالإضافة إلى الإجراءات المتخذة لرقمنة منظومة جمع ونقل المخلفات الصلبة بما يعزز من كفاءة المتابعة والرقابة،.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الفجر

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الفجر

منذ ساعتين
منذ 3 ساعات
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ 3 ساعات
منذ ساعتين
صحيفة اليوم السابع منذ 6 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ 4 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ 6 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ 14 ساعة
بوابة الأهرام منذ 4 ساعات
موقع صدى البلد منذ 12 ساعة
قناة الغد منذ 5 ساعات
موقع صدى البلد منذ 13 ساعة