روبيو: لا رسوم على العبور في مضيق هرمز واتفاق على إبقاء الممر مفتوحاً أمام الملاحة الدولية

واشنطن / عراق أوبزيرفر

أكد وزير الخارجية الأمريكي روبيو، اليوم، أن الاجتماع الذي عقد مع دول الخليج كان مثمراً جداً ، مشيراً إلى وجود إجماع على عدم فرض أي رسوم على السفن العابرة في مضيق هرمز.

وقال روبيو إن الرئيس الأمريكي أكد بوضوح عدم فرض رسوم للعبور في المضيق، لافتاً إلى أن دول الخليج رحبت بهذا التوجه خلال الاجتماع.

وأضاف أن الولايات المتحدة ستطلع دول الخليج على تفاصيل الاتفاق مع إيران خطوة بخطوة، مؤكداً أن مضيق هرمز يمثل ممراً دولياً ولا يمكن لأي دولة أن تقبل بفرض رسوم على حركة الملاحة فيه.

وأشار وزير الخارجية الأمريكي إلى أن هناك توافقاً خليجياً أمريكياً على ضمان حرية الملاحة في المضيق، مبيناً أن الرئيس الأمريكي يمتلك خيارات متعددة في حال أخلّت إيران بالاتفاقات والتفاهمات القائمة.


هذا المحتوى مقدم من عراق أوبزيرڤر

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من عراق أوبزيرڤر

منذ 9 دقائق
منذ ساعة
منذ ساعتين
منذ ساعة
منذ ساعتين
منذ 3 ساعات
قناة السومرية منذ ساعتين
قناة السومرية منذ 4 ساعات
قناة الرابعة منذ 6 ساعات
قناة الرابعة منذ 6 ساعات
قناة الاولى العراقية منذ ساعتين
قناة السومرية منذ 5 ساعات
عراق أوبزيرڤر منذ 21 ساعة
عراق 24 منذ 17 ساعة