روبيو: لا رسوم على العبور في مضيق هرمز واتفاق على إبقاء الممر مفتوحاً أمام الملاحة الدولية

واشنطن / عراق أوبزيرفر

أكد وزير الخارجية الأمريكي روبيو، اليوم، أن الاجتماع الذي عقد مع دول الخليج كان مثمراً جداً ، مشيراً إلى وجود إجماع على عدم فرض أي رسوم على السفن العابرة في مضيق هرمز.

وقال روبيو إن الرئيس الأمريكي أكد بوضوح عدم فرض رسوم للعبور في المضيق، لافتاً إلى أن دول الخليج رحبت بهذا التوجه خلال الاجتماع.

وأضاف أن الولايات المتحدة ستطلع دول الخليج على تفاصيل الاتفاق مع إيران خطوة بخطوة، مؤكداً أن مضيق هرمز يمثل ممراً دولياً ولا يمكن لأي دولة أن تقبل بفرض رسوم على حركة الملاحة فيه.

وأشار وزير الخارجية الأمريكي إلى أن هناك توافقاً خليجياً أمريكياً على ضمان حرية الملاحة في المضيق، مبيناً أن الرئيس الأمريكي يمتلك خيارات متعددة في حال أخلّت إيران بالاتفاقات والتفاهمات القائمة.


هذا المحتوى مقدم من عراق أوبزيرڤر

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من عراق أوبزيرڤر

منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ 5 ساعات
منذ ساعة
منذ 45 دقيقة
منذ ساعتين
قناة الرابعة منذ 6 ساعات
قناة السومرية منذ 5 ساعات
قناة السومرية منذ 22 ساعة
عراق أوبزيرڤر منذ 3 ساعات
قناة السومرية منذ 4 ساعات
قناة السومرية منذ 4 ساعات
عراق 24 منذ 17 ساعة
قناة الرابعة منذ 5 ساعات