أصدرت وزارتا الخدمة المدنية والتأمينات والمالية تعميماً وزارياً مشتركاً رقم (2) لسنة 2026م بشأن أسس وقواعد وإجراءات صرف زيادة بنسبة 20% في مرتبات موظفي وحدات الخدمة العامة بالسلطتين المركزية والمحلية، على أن يبدأ تنفيذ الزيادة اعتباراً من يناير 2026م.
وأوضح التعميم الصادر من العاصمة المؤقتة عدن أن صرف الزيادة يأتي استناداً إلى قانون الخدمة المدنية رقم (19) لسنة 1991م ولائحته التنفيذية، وقانون نظام الوظائف والأجور والمرتبات رقم (43) لسنة 2005م، إضافة إلى قرارات مجلس الوزراء ذات الصلة بإطلاق العلاوات السنوية المؤجلة وتنفيذ الزيادة الجديدة في المرتبات.
وأشار التعميم إلى أن الحكومة أقرت إطلاق العلاوات السنوية المؤجلة للأعوام 2021 و2022 و2023 و2024 و2025 لموظفي الجهاز الإداري للدولة والقطاع العام الخدمي، واستكمال إجراءات صرفها بالتزامن مع بدء تنفيذ الزيادة الجديدة مطلع العام المقبل.
وحددت وزارتا الخدمة المدنية والمالية جملة من الإجراءات التنفيذية الواجب على الجهات الحكومية الالتزام بها لضمان صرف الزيادة وفقاً للقواعد القانونية والإدارية المعتمدة، بما يكفل وصولها إلى المستحقين وفق بيانات دقيقة ومحدثة.
ونص التعميم على إعداد كشوفات تفصيلية بأسماء وبيانات الموظفين المستحقين للزيادة البالغة 20% استناداً إلى كشوفات مرتبات شهر ديسمبر 2025م، وفق النماذج الرسمية المعتمدة والمرفقة بالتعميم.
كما ألزم.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة عدن الغد



