أعلنت وزيرة التربية اللبنانية ريما كرامي، اليوم، إلغاء الامتحانات الرسمية للشهادة الثانوية العامة (البكالوريا)، بسبب الظروف الأمنية التي تمر بها البلاد.
وقالت كرامي، في مؤتمر صحفي عقب جلسة مجلس الوزراء، إن القرار يقضي بإعفاء جميع التلامذة المسجلين من الامتحانات الرسمية ومنحهم إفادة نجاح استناداً إلى نتائج التقييم المستمر خلال العام الدراسي، شرط حصول الطالب على معدل لا يقل عن 9.5 من 20.
وأضافت أن الجهات الأمنية والعسكرية أبلغت الحكومة بعدم قدرتها على توفير الضمانات الأمنية اللازمة لإجراء الامتحانات بصورة عادلة ومتكافئة في مختلف المناطق اللبنانية، ما دفع مجلس الوزراء إلى اتخاذ قرار الإلغاء.
وشهدت الساعات التي أعقبت إعلان القرار أجواء احتفالية واسعة بين طلاب الشهادة الثانوية، الذين كانوا قد نظموا خلال الأسابيع الماضية اعتصامات واحتجاجات للمطالبة بإلغاء الامتحانات في ظل الظروف الراهنة.
هذا المحتوى مقدم من عراق أوبزيرڤر
