من شباك التذاكر لملايين الجنيهات.. تحقيقات قضية المتحف الكبير تكشف شبكة التربح

كشفت تحقيقات النيابة العامة في الجيزة خلال التحقيقات الجارية بقضية الاستيلاء على أموال المتحف المصري الكبير، عن تفاصيل مثيرة بشأن اتهام عدد من العاملين باستغلال مواقعهم الوظيفية داخل المتحف لتحقيق مكاسب مالية غير مشروعة، عبر التلاعب في منظومة دخول الزائرين وإعادة تدوير تذاكر الأجانب وبيعها أكثر من مرة.

One minute around the Atlantis - The Palm - Dubai

% Buffered

00:00 / 01:30

وتوصلت التحقيقات إلى أن الوقائع محل الاتهام أسفرت عن خسائر مالية قدرت بنحو 4.9 مليون جنيه، بعد رصد مخالفات تتعلق بتحصيل مبالغ مالية من الزائرين خارج الأطر الرسمية المعتمدة.

شكاوى متكررة كشفت خيوط واقعة المتحف المصرى الكبير وبحسب ما ورد بأقوال مسؤولي الشركة المشغلة للمتحف، بدأت الشبهات عقب تلقي إدارة المتحف بلاغات وشكاوى متكررة من بعض العاملين والزائرين الأجانب، تضمنت وجود مخالفات تتعلق بإجراءات دخول السائحين وآلية التعامل مع التذاكر المخصصة لهم.

وأشارت التحقيقات إلى أن مراجعة تلك الشكاوى دفعت الإدارة القانونية إلى إجراء فحص موسع للوقائع المتداولة، ليتبين وجود شبهات استغلال للوظيفة من جانب عدد من العاملين المسؤولين عن تنظيم دخول الزوار ومراجعة التذاكر.

إعادة استخدام تذاكر المتحف الكبير بدلاً من إعدامها وأظهرت التحقيقات أن المتهمين استغلوا طبيعة عملهم داخل المنظومة التشغيلية للمتحف، حيث كانوا يسمحون لبعض الزائرين بالدخول دون تفعيل.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة اليوم السابع

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة اليوم السابع

منذ 8 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 10 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ 22 ساعة
قناة اكسترا نيوز منذ 3 ساعات
قناة الغد منذ 12 ساعة
موقع صدى البلد منذ 22 ساعة
بوابة الأهرام منذ 11 ساعة
صحيفة المصري اليوم منذ 7 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ 12 ساعة
صحيفة اليوم السابع منذ 10 ساعات