استقبل رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الأستاذ الدكتور خالد السالم، وفدًا من معهد الكويت للتخصصات الطبية برئاسة الأمين العام للمعهد الدكتور عبد الرحمن المطيري، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات في المجالات الأكاديمية والتدريبية والطبية.
وضم الوفد الكويتي مساعد الأمين العام لشؤون الكليات التخصصية الدكتور عبدالله رجب، ومدير برنامج علم الأمراض التشريحي وعلم الخلايا الدكتور أحمد الطالب، ومساعد وكيل الوزارة لشؤون طب الأسنان الدكتور أحمد أسد، ومدير برنامج طب الأسنان وعميد كلية طب الأسنان الدكتور نسيم الفرحان، ورئيس قسم العلاقات والاتفاقيات الدولية السيد عبد اللطيف بن عيسى.
وأكد السالم حرص الجامعة على تعزيز التعاون مع معهد الكويت للتخصصات الطبية، انطلاقًا من أهمية الشراكات الأكاديمية والطبية في تطوير التعليم والتدريب الصحي، مشيرًا إلى تطلع الجامعة لبناء علاقات تعاون مستدامة في مجالات التدريب الطبي والتخصصي وتبادل الخبرات والمعارف بما يخدم الأطباء والطلبة في البلدين.
وأضاف أن الجامعة تمتلك بيئة أكاديمية وبحثية متقدمة وإمكانات تعليمية حديثة تدعم تطوير التعليم والتدريب الطبي، مؤكدًا أن برامج الاختصاص العالي فيها تنفرد على مستوى الأردن بحصولها على الاعتماد المؤسسي للمجلس الأمريكي لاعتماد التعليم الطبي (ACGME-I)، بالإضافة إلى اعتماد العديد من برامجها، بما يضعها في مصاف برامج الإقامة السريرية المعتمدة في الجامعات والمستشفيات الأمريكية وفق أعلى معايير الجودة العالمية.
من جانبه، أشاد المطيري بالمستوى الأكاديمي والبحثي الذي تتمتع به جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وما تمتلكه من إمكانات متقدمة في مجالات التعليم والتدريب الطبي، مؤكدًا أهمية بناء شراكات فاعلة تسهم في تبادل الخبرات وتطوير الكفاءات الطبية.
وبحث الجانبان فرص التعاون.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من جو ٢٤
