وزارة الصحة تطلق المرحلة الثانية من برنامج الوقاية من الفيروس المخلوي التنفسي (RSV) لحماية الفئات الأكثر عرضة للمضاعفات - أكدت خلال ورشة تدريبية للعاملين الصحيين توفير التطعيم الاختياري للأمهات الحوامل لتعزيز المناعة المبكرة للرضع #كونا

الكويت - 25 - 6 (كون) -- أطلقت وزارة الصحة المرحلة الثانية من برنامج الوقاية من الفيروس المخلوي التنفسي (RSV) للوقاية من الأمراض التنفسية وحماية الفئات الأكثر عرضة للمضاعفات من خلال توفير التطعيم الاختياري للأمهات الحوامل بهدف تعزيز المناعة المبكرة للرضع خلال الأشهر الأولى من حياتهم.

وذكرت وزارة الصحة في بيان صحفي اليوم الخميس أن إدارة الصحة العامة نظمت ورشة تدريبية متخصصة للعاملين الصحيين تناولت أحدث المستجدات العلمية والاستراتيجيات الوقائية المعتمدة للوقاية من هذا الفيروس بما يضمن تطبيق أفضل الممارسات وفق المعايير العالمية.

وأوضحت أن الخيارات الوقائية المتاحة تشمل تطعيم الحوامل خلال الفترة ما بين الأسبوعين (32 36) من الحمل أو إعطاء الأجسام المضادة للرضع عند الولادة أو مع بداية الموسم في حال عدم تلقي الأم للتطعيم بما يضمن توفير حماية فعالة للفئات المستهدفة.

وأشارت إلى استمرار توفير لقاح الفيروس المخصص للبالغين للفئات الأكثر عرضة للمضاعفات من كبار السن وتشمل الأشخاص من 75 عاما.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من وكالة الأنباء الكويتية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من وكالة الأنباء الكويتية

منذ 4 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 6 ساعات
صحيفة الأنباء الكويتية منذ 51 دقيقة
صحيفة القبس منذ ساعة
صحيفة القبس منذ 10 ساعات
صحيفة القبس منذ 5 ساعات
صحيفة القبس منذ 8 ساعات
صحيفة الراي منذ 4 ساعات
صحيفة الراي منذ ساعتين
صحيفة الوطن الكويتية منذ 11 ساعة