مدبولي يشهد احتفالية الخارجية بمرور 200 عام على تأسيسها بالعاصمة الجديدة

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الخميس، فعاليات احتفال وزارة الخارجية المصرية بمرور مائتي عام على تأسيسها، بمقر الوزارة بالعاصمة الجديدة، وذلك في ظل أجواء وطنية تؤرخ لمسيرة الدبلوماسية المصرية العريقة التي امتدت على مدار قرنين من الزمان، وأسهمت في ترسيخ مكانة الدولة المصرية؛ عربيا وإقليمياً ودولياً، فضلا عن دورها المحوري في الدفاع عن مصالحها وصون أمنها القومي.

وشارك في الاحتفالية لفيف من الوزراء وكبار المسئولين والشخصيات العامة، بحضور الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، إلى جانب عددٍ من السفراء، وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية، وقبل بدء فعاليات الحفل، حضر رئيس مجلس الوزراء مراسم التقاط صورة تذكارية جماعية مع الوزراء ومسئولي وزارة الخارجية.

افتتاح متحف الخارجية الجديد توجه رئيس مجلس الوزراء لقص الشريط إيذانا بافتتاح المُتحف الجديد لوزارة الخارجية، الذي يضم مجموعة فريدة من الوثائق التاريخية النادرة، والمراسلات الدبلوماسية الأصلية، والمعاهدات والاتفاقيات التي وثقت محطات مهمة في تاريخ مصر وعلاقاتها الخارجية، بما يجسد الإرث العريق للدبلوماسية المصرية ويخلد إسهامات أجيال متعاقبة من رجالها ونسائها، إذ تفقد الدكتور مصطفى مدبولي أقسام المتحف والمقتنيات المعروضة به التي تعتبر شاهدة على ذاكرة الدبلوماسية المصرية وتوثيق مسيرتها الممتدة عبر.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من مصراوي

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من مصراوي

منذ 12 ساعة
منذ 9 ساعات
منذ 12 ساعة
منذ 9 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 10 ساعات
قناة اكسترا نيوز منذ 14 ساعة
صحيفة اليوم السابع منذ 21 ساعة
صحيفة المصري اليوم منذ 13 ساعة
قناة اكسترا نيوز منذ 8 ساعات
صحيفة المصري اليوم منذ 5 ساعات
صحيفة المصري اليوم منذ 6 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ 15 ساعة
صحيفة المصري اليوم منذ 20 ساعة